تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

تدريسين من جامعة بغداد في الاجتماع الدوري للجنة العناية بالابل 

تدريسية من جامعة بغداد تشارك في أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة إعلام داعش 

تدريسي من جامعة بغداد يحصل المركز الاول في دورة اللغة العربية 

مشاركة لتدريسية من علوم الهندسة الزراعية في ندوة علمية عن الاصلاح الاقتصادي 

دورة تدريبية في علوم الهندسة الزراعية عن مسببات امراض النبات 

تدريسي من جامعة بغداد يحصل على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية 

استحداث دراسات عليا

علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن الخيار

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن نبات الصبار 

ورشة التعايش السلمي في المجتمع ..

عمداء كليات الزراعة في العراق في رحاب علوم الهندسة الزراعية 

اللجنة الوزارية لتقييم المختبرات في رحاب كلية علوم الهندسة الزراعية ..

 

 

Comments are disabled.