تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

رسالة ماجستير عن فروج اللحم تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه عن نبات الجزر البنفسجي تناقشها علوم الهندسة الزراعية

بأيدي باحثي قسم علوم الأغذية: جيل جديد من المخبوزات الاقتصادية الخالية من الجلوتين

افتتاح مختبر أقلمة نباتات زراعة الأنسجة النباتية في موقع كلية علوم الهندسة الزراعية في أبي غريب

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر عن إدارة أصحاب بساتين الحمضيات للممارسات الزراعية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية لطلبة المرحلة الاولى الى معمل البان الكلية في موقع أبوغريب

إطروحة دكتوراه عن الهيدروكربونات الأروماتية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن نبات اكليل الجبل

ورشة عمل عن المضافات الغذائية الملونة في اغذية الاطفال تنظمها علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن المواصفات القياسية للأغذية نظمتها علوم الهندسة الزراعية

 

 

Comments are disabled.