تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ندوة علمية عن الخلايا الجذعية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن سلوكيات الطلاب داخل الحرم الجامعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

حملة تشجير ينظمها قسم الانتاج الحيواني في الحقل الحيواني في ابي غريب

زيارة علمية الى شركة الشكر للدواجن تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن التعليم المدمج تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن الاستقلالية والنجاح تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

علوم الهندسة الزراعية تُقيم مهرجان أسود الرافدين الى المونديال

الروبوت الذكي «بغداد 1» يفتح آفاقاً جديدة لتطوير الإنتاج الحيواني في جامعة بغداد

زيارة علمية إلى مصانع سما كربلاء للإنتاج الغذائي والزراعي والحيواني تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسيو كلية علوم الهندسة الزراعية في مؤتمر دولي

دورة تدريبية عن الهدر الغذائي نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن السياسة الزراعية وأثرها في الاقتصاد الزراعي نظمتها علوم الهندسة الزراعية

 

 

Comments are disabled.