تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

اجتماع مجلس قسم الانتاج الحيواني

زيارة علمية إلى كلية الهندسة، قسم هندسة الموارد المائية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسيتان من علوم الهندسة الزراعية في ورشة عمل خارجية

ورشة عمل عن ذوي الاحتياجات الخاصه تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

علوم الهندسة الزراعية تستزرع أنواع جديدة من الفطريات الغذائية الطبية

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة الى مركز بحوث البيىة والطاقة المتجددة

حملة زراعة شتلات الزهور في كلية علوم الهندسة الزراعية ينفذها طلبة قسم مكافحة التصحر المرحلة الثانية

نشر بحث علمي في مجلة عالمية مصنفة ضمن الربع الأول (Q1) حول دور حامض السكسنيك في تحسين نمو النباتات

سمنر علمي في كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن مهارات المرأة في سوق العمل تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة لمجمع الإمام الجواد للإيتام تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية.

 

 

Comments are disabled.