في إطار الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، شاركت الدكتورة إشراق منير محمد من كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد في المهرجان الثاني للتنمية المستدامة. نظم المهرجان كلية العلوم بجامعة النهرين، وتم خلاله عرض بوستر علمي حول بحث تخرج تناول استغلال مخلفات الجزر. هدف البحث إلى تعزيز الاستدامة وتحسين القيمة الغذائية للأغذية وتقليل الفقد.
ركز البحث على تحويل مخلفات الجزر إلى مواد ذات قيمة غذائية عالية. كما سعى إلى تحسين النظام الغذائي عبر تطوير التكنولوجيا والأبحاث في هذا المجال. أكدت الدكتورة إشراق خلال مشاركتها على أهمية التنمية المستدامة كنهج متكامل يحقق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.
حظي المشروع بتقدير كبير وتم اختياره ضمن المراكز العشرة الأولى في المهرجان. يعكس هذا الإنجاز جهود كلية علوم الهندسة الزراعية في دعم الأبحاث المبتكرة. تؤكد الكلية التزامها بدعم المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الأكاديمي.

مواضيع ذلت صله

تكريم الأستاذة الدكتورة انتصار هادي حميدي بمناسبة إحالتها إلى التقاعد

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير من كلية علوم الهندسة الزراعية

فعاليات اسبوع الجامعة المستدام

مشاركة علوم الهندسة الزراعية في معرض الوظائف والإبتكار

فعاليات أسبوع الجامعة المستدام في كلية علوم الهندسة الزراعية

حفل تكريم تقيمهُ علوم الهندسة الزراعية لإحالة أحد منتسبيها الى التقاعد

زيارة علمية إلى جامعة النهرين / قسم الهندسة المدنية.

جانب عملي لطلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر

حلقة دراسية عن طحلب Asparag gopsis Taxformisi تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن تقييم انتاجية المياه وحاصل الحنطة

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى في كلية علوم الهندسة الزراعية

لجنة متابعة المشاربع البحثية لطلبة الدراسات العليا

 

 

Comments are disabled.