في إطار الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، شاركت الدكتورة إشراق منير محمد من كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد في المهرجان الثاني للتنمية المستدامة. نظم المهرجان كلية العلوم بجامعة النهرين، وتم خلاله عرض بوستر علمي حول بحث تخرج تناول استغلال مخلفات الجزر. هدف البحث إلى تعزيز الاستدامة وتحسين القيمة الغذائية للأغذية وتقليل الفقد.
ركز البحث على تحويل مخلفات الجزر إلى مواد ذات قيمة غذائية عالية. كما سعى إلى تحسين النظام الغذائي عبر تطوير التكنولوجيا والأبحاث في هذا المجال. أكدت الدكتورة إشراق خلال مشاركتها على أهمية التنمية المستدامة كنهج متكامل يحقق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.
حظي المشروع بتقدير كبير وتم اختياره ضمن المراكز العشرة الأولى في المهرجان. يعكس هذا الإنجاز جهود كلية علوم الهندسة الزراعية في دعم الأبحاث المبتكرة. تؤكد الكلية التزامها بدعم المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الأكاديمي.

مواضيع ذلت صله

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه في كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية التربية في زيارة علمية الى كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى مركز بحوث التقنيات الأحيائية / جامعة النهرين تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في مهرجان الفروسية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن الحنطة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن الفيرميكمبوست

مناقشة خطط بحوث طلبة الماجستير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشه عمل عن سيكولوجيا حقوق الانسان تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى كلية العلوم / قسم علوم الأرض تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة فريق بحثي من وحدة ابحاث النخيل الى مختبر زراعة الانسجة التابع لامانة بغداد

زيارة علمية إلى شركة سما كربلاء للإنتاج الزراعي والحيواني تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في معرض الزيارة الاربعينية للامام الحسين ( عليه السلام )

 

 

Comments are disabled.