تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

رسالة ماجستير عن محصول زهرة الشمس تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

ندوة علمية عن المياه في زمن المناخ المتغير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن تأثير إضافة الزيولايت والاحماض الدبالية في كفاءة استعمال السماد البوتاسي والإنتاجية لمحصول اللهانة تناقشها علوم الهندسة الزراعية

سفرة علمية لطلبة الدراسات العليا الى مختبرات المعهد العالى للعلوم العدلية – قسم علوم الحياة -جامعة النهرين

إطروحة دكتوراه عن تربية الماشية الدقيقة (PLF) تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات يحصد المركز الأول في المناظرة الجامعية

زيارة إنسانية إلى مستشفى الطفل المركزي لدعم أطفال أمراض الدم نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة رئيس جامعة بغداد الى كلية علوم الهندسة الزراعية موقع ابي غريب

تكريم كلية علوم الهندسة الزراعية من قبل امانة بغداد – دائرة المتنزهات والتشجير

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في فريق بحثي

 

Comments are disabled.