تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

اطروحة دكتوراه عن نبات الجزر البنفسجي تناقشها علوم الهندسة الزراعية

بأيدي باحثي قسم علوم الأغذية: جيل جديد من المخبوزات الاقتصادية الخالية من الجلوتين

افتتاح مختبر أقلمة نباتات زراعة الأنسجة النباتية في موقع كلية علوم الهندسة الزراعية في أبي غريب

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر عن إدارة أصحاب بساتين الحمضيات للممارسات الزراعية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية لطلبة المرحلة الاولى الى معمل البان الكلية في موقع أبوغريب

إطروحة دكتوراه عن الهيدروكربونات الأروماتية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن نبات اكليل الجبل

ورشة عمل عن المضافات الغذائية الملونة في اغذية الاطفال تنظمها علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن المواصفات القياسية للأغذية نظمتها علوم الهندسة الزراعية

علوم الهندسة الزراعية تبدأ الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2025 – 2026

 

Comments are disabled.