نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات. جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، حيث قدمت الدكتورة مريم مال الله غزال محاضرة علمية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

ركزت الورشة على تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية. أوضحت المحاضرة أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي. كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

أكدت التوصيات على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة. أظهرت الدراسات أن التغذية السليمة تحسن الوظائف المعرفية وترفع مستوى التحصيل العلمي. اختتمت الورشة بتوجيه الطلاب لاختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال فترات الضغط الدراسي.

مواضيع ذلت صله

تكريم الأستاذة الدكتورة انتصار هادي حميدي بمناسبة إحالتها إلى التقاعد

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير من كلية علوم الهندسة الزراعية

فعاليات اسبوع الجامعة المستدام

مشاركة علوم الهندسة الزراعية في معرض الوظائف والإبتكار

فعاليات أسبوع الجامعة المستدام في كلية علوم الهندسة الزراعية

حفل تكريم تقيمهُ علوم الهندسة الزراعية لإحالة أحد منتسبيها الى التقاعد

زيارة علمية إلى جامعة النهرين / قسم الهندسة المدنية.

جانب عملي لطلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر

حلقة دراسية عن طحلب Asparag gopsis Taxformisi تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن تقييم انتاجية المياه وحاصل الحنطة

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى في كلية علوم الهندسة الزراعية

لجنة متابعة المشاربع البحثية لطلبة الدراسات العليا

Comments are disabled.