نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات. جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، حيث قدمت الدكتورة مريم مال الله غزال محاضرة علمية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

ركزت الورشة على تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية. أوضحت المحاضرة أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي. كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

أكدت التوصيات على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة. أظهرت الدراسات أن التغذية السليمة تحسن الوظائف المعرفية وترفع مستوى التحصيل العلمي. اختتمت الورشة بتوجيه الطلاب لاختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال فترات الضغط الدراسي.

مواضيع ذلت صله

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية مُحاضراً في دورة تدريبية خارجية

رسالة ماجستر عن نبات عصا الذهب تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير – كلية علوم الهندسة الزراعية.

مشاركة تدريسية من علوم الهندسة الزراعية في لجنة مناقشة خارجية

تعزيزاً للتعاون الدولي.. كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد تستقبل وفداً علمياً من جامعة “كوركان” الإيرانية للعلوم الزراعية

دورة تدريبية عن مخاطر تراكم العناصر الثقيلة في الأغذية نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير تبحث تواجد الدعسوقة ذات الثلاثة عشر Hippodamia vargate نقطة الآفات المنتشرة على حقل الشجر

ورشة عمل عن عمليات التجميل وانواعها تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية في فريق بحثي لاعتماد هجين طماطة جديد

كلية علوم الهندسة الزراعية تساهم في التنوع البيولوجي

مناقشة بحوث تخرج في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن محصول زهرة الشمس تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.