نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات. جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، حيث قدمت الدكتورة مريم مال الله غزال محاضرة علمية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

ركزت الورشة على تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية. أوضحت المحاضرة أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي. كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

أكدت التوصيات على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة. أظهرت الدراسات أن التغذية السليمة تحسن الوظائف المعرفية وترفع مستوى التحصيل العلمي. اختتمت الورشة بتوجيه الطلاب لاختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال فترات الضغط الدراسي.

مواضيع ذلت صله

زيارة علمية إلى هيئة البحث العلمي

درس عملي في كلية علوم الهندسة الزراعية

تدريب ميداني نوعي لطلبة قسم الإنتاج الحيواني يعزز مهاراتهم العملية في الحقل

زيارة علمية إلى معمل الأوج لتصنيع منتجات الألبان

درس عملي لطلبة قسم المحاصيل الحقلية في كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية الى المركز الوطني للتعبئة والتغليف

مقاومة الانسولين دورة تدريبية اقامتها علوم الهندسة الزراعية

قطاع الإنتاج الحيواني في العراق تحت المجهر: رؤية تنموية في ندوة علمية متخصصة

حفل تأبيني نظمتهُ كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية توسع آفاقها الدولية بزيارة رسمية إلى جامعة تبريز ذات التصنيف العالمي المتقدم

حملة توعوية عن التغيرات البيئية التي تواجه المناخ تنظمها علوم الهندسة الزراعية

وفد من كلية الاعلام في ضيافة كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.