نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال فترة الامتحانات. جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، حيث قدمت الدكتورة مريم مال الله غزال محاضرة علمية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

ركزت الورشة على تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية. أوضحت المحاضرة أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي. كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

أكدت التوصيات على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة. أظهرت الدراسات أن التغذية السليمة تحسن الوظائف المعرفية وترفع مستوى التحصيل العلمي. اختتمت الورشة بتوجيه الطلاب لاختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال فترات الضغط الدراسي.

مواضيع ذلت صله

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

ندوة علمية عن المياه في زمن المناخ المتغير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن تأثير إضافة الزيولايت والاحماض الدبالية في كفاءة استعمال السماد البوتاسي والإنتاجية لمحصول اللهانة تناقشها علوم الهندسة الزراعية

سفرة علمية لطلبة الدراسات العليا الى مختبرات المعهد العالى للعلوم العدلية – قسم علوم الحياة -جامعة النهرين

إطروحة دكتوراه عن تربية الماشية الدقيقة (PLF) تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات يحصد المركز الأول في المناظرة الجامعية

زيارة إنسانية إلى مستشفى الطفل المركزي لدعم أطفال أمراض الدم نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة رئيس جامعة بغداد الى كلية علوم الهندسة الزراعية موقع ابي غريب

تكريم كلية علوم الهندسة الزراعية من قبل امانة بغداد – دائرة المتنزهات والتشجير

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في فريق بحثي

مشاركة وحدة بحوث النباتات الطبية ووحدة أبحاث النخيل في مهرجان التسوق الزراعي

Comments are disabled.