كرّمت عمادة كلية علوم الهندسة الزراعية برئاسة الأستاذة الدكتورة أميرة محمد صالح أعضاء اللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني في العلوم الزراعية. نظمت الكلية هذا الحدث تحت شعار “زراعة ذكية ومستدامة لتحقيق الأمن الغذائي”، بمشاركة واسعة من خبراء وباحثين عرب ودوليين. أشادت العميدة بالجهود الكبيرة التي بذلها المنظمون لإنجاح هذه الفعالية الأكاديمية المهمة.
تميز المؤتمر بحضور نخبة من المختصين في المجال الزراعي من داخل العراق وخارجه، حيث قدموا أبحاثاً ودراسات تساهم في تطوير القطاع الزراعي. أعربت العميدة عن أملها في استمرار مثل هذه المبادرات التي تعزز مكانة الكلية وتاريخها العريق. أثمرت التعاون بين المشاركين عن تبادل معرفي غني يخدم أهداف التنمية الزراعية المستدامة.
جمع المؤتمر بين الخبرات المحلية والعالمية لبحث سبل تحسين الإنتاج الزراعي وضمان الأمن الغذائي. قدّم الباحثون حلولاً مبتكرة تواجه تحديات القطاع عبر تطبيقات الزراعة الذكية. أكد الحضور على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات بشكل دوري لتعزيز التكامل بين المؤسسات الأكاديمية وسوق العمل.

مواضيع ذلت صله

نشر في مجلة عالمية

حصول أ.د. حسن علي عبد الرضا ود. همام حسام الدين على كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة بغداد

حصول أ.د. حميد خلف السلماني وأ.م.د. عباس خضير عباس على كتاب شكر وتقدير من جامعة القاسم الخضراء

الموسم الثقافي في قسم المحاصيل الحقلية

مناقشة طالب الماجستير محمد محمود زيدان

الموسم الثقافي في قسم المحاصيل الحقلية

مناقشة خطة طالبة ماجستير- قسم وقاية النبات

محاضرة في قسم وقاية النبات

مناقشة طالب ماجستير – وقاية النبات

حصول أ.د. مهدي ابراهيم التميمي على كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة الكوفة

نمذجة حركة النترات في التربة وتلويثها للمياه الجوفيّة

مشاركة في ورشة عمل

Comments are disabled.