كرّمت عمادة كلية علوم الهندسة الزراعية برئاسة الأستاذة الدكتورة أميرة محمد صالح أعضاء اللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني في العلوم الزراعية. نظمت الكلية هذا الحدث تحت شعار “زراعة ذكية ومستدامة لتحقيق الأمن الغذائي”، بمشاركة واسعة من خبراء وباحثين عرب ودوليين. أشادت العميدة بالجهود الكبيرة التي بذلها المنظمون لإنجاح هذه الفعالية الأكاديمية المهمة.
تميز المؤتمر بحضور نخبة من المختصين في المجال الزراعي من داخل العراق وخارجه، حيث قدموا أبحاثاً ودراسات تساهم في تطوير القطاع الزراعي. أعربت العميدة عن أملها في استمرار مثل هذه المبادرات التي تعزز مكانة الكلية وتاريخها العريق. أثمرت التعاون بين المشاركين عن تبادل معرفي غني يخدم أهداف التنمية الزراعية المستدامة.
جمع المؤتمر بين الخبرات المحلية والعالمية لبحث سبل تحسين الإنتاج الزراعي وضمان الأمن الغذائي. قدّم الباحثون حلولاً مبتكرة تواجه تحديات القطاع عبر تطبيقات الزراعة الذكية. أكد الحضور على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات بشكل دوري لتعزيز التكامل بين المؤسسات الأكاديمية وسوق العمل.

مواضيع ذلت صله

ندوة علمية عن بعض قدرات الله في علم النبات تنظمها كلية علوم الهدسة الزراعية

قسم مكافحة التصحر ينظم حملة تشجير لتعزيز البيئة الجامعية المستدامة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن تقييم كفاءة السماد العضوي والاحماض الدبالية والهيومين المعالج

مناقشة بحوث التخرج لطلبة قسم الانتاج الحيواني

زيارة حقلية لتجربة بحثية في كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم البستنة وهندسة الحدائق ينفذ مشروع تخرج في الاستدامة البيئية

ندوة علمية عن الخلايا الجذعية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن سلوكيات الطلاب داخل الحرم الجامعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

حملة تشجير ينظمها قسم الانتاج الحيواني في الحقل الحيواني في ابي غريب

زيارة علمية الى شركة الشكر للدواجن تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن التعليم المدمج تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن الاستقلالية والنجاح تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.