عقد مجلس كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد اجتماعه الدوري الرابع عشر برئاسة العميدة أ.د. أميرة محمد صالح وحضور جميع الأعضاء. ناقش المجتمعون عدة قضايا أكاديمية وإدارية، حيث أكدوا على ضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الأولى ضمن نظام بولونيا وطلبة الدراسات العليا. طلب المجلس توفير وسائل الراحة للطلبة والتدريسيين أثناء فترة الامتحانات، مع وضع خطة طوارئ لضمان استمرار التيار الكهربائي.
أوصى الأعضاء بوضع خطط عمل مفصلة لكل قسم ووحدة بحثية خلال العطلة الصيفية لتنفيذ مشاريع التطوير الأكاديمي. حددت الأقسام المهام الواجب إنجازها لتحسين الأداء قبل بداية العام الدراسي الجديد. ناقش المجتمعون أيضاً الشؤون العلمية والبحثية وخطط الترقيات، إلى جانب متابعة شؤون الطلبة في الدراسات الأولية والعليا.
اتخذ المجلس عدة قرارات لتعزيز العملية التعليمية والبحثية، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. اختتم الاجتماع بتكليف اللجان المختصة بمتابعة تنفيذ التوصيات ورفع التقارير الدورية.

مواضيع ذلت صله

اجتماع المجلس الاستشاري الصناعي لتطوير المناهج ومواءمة المخرجات مع سوق العمل

اطروحة دكتوراه عن مسح وتشخيص معادن الاطيان تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر عن حشرة المن تناقشها علوم الهندسة الزراعية

ورشة علمية نظمها قسم علوم التربة والموارد المائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

إعلان هام: أسماء المتقدمين للدراسات العليا وموعد الامتحان التنافسي للعام الدراسي 2026-2027

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

إجتماع عمداء كليات الزراعة في العراق

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

هيئة تحرير مجلة العلوم الزراعية تعقد اجتماعها الدوري

Comments are disabled.