عقد مجلس كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد اجتماعه الدوري الرابع عشر برئاسة العميدة أ.د. أميرة محمد صالح وحضور جميع الأعضاء. ناقش المجتمعون عدة قضايا أكاديمية وإدارية، حيث أكدوا على ضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الأولى ضمن نظام بولونيا وطلبة الدراسات العليا. طلب المجلس توفير وسائل الراحة للطلبة والتدريسيين أثناء فترة الامتحانات، مع وضع خطة طوارئ لضمان استمرار التيار الكهربائي.
أوصى الأعضاء بوضع خطط عمل مفصلة لكل قسم ووحدة بحثية خلال العطلة الصيفية لتنفيذ مشاريع التطوير الأكاديمي. حددت الأقسام المهام الواجب إنجازها لتحسين الأداء قبل بداية العام الدراسي الجديد. ناقش المجتمعون أيضاً الشؤون العلمية والبحثية وخطط الترقيات، إلى جانب متابعة شؤون الطلبة في الدراسات الأولية والعليا.
اتخذ المجلس عدة قرارات لتعزيز العملية التعليمية والبحثية، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. اختتم الاجتماع بتكليف اللجان المختصة بمتابعة تنفيذ التوصيات ورفع التقارير الدورية.

مواضيع ذلت صله

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية مُحاضراً في دورة تدريبية خارجية

رسالة ماجستر عن نبات عصا الذهب تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير – كلية علوم الهندسة الزراعية.

مشاركة تدريسية من علوم الهندسة الزراعية في لجنة مناقشة خارجية

تعزيزاً للتعاون الدولي.. كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد تستقبل وفداً علمياً من جامعة “كوركان” الإيرانية للعلوم الزراعية

دورة تدريبية عن مخاطر تراكم العناصر الثقيلة في الأغذية نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير تبحث تواجد الدعسوقة ذات الثلاثة عشر Hippodamia vargate نقطة الآفات المنتشرة على حقل الشجر

ورشة عمل عن عمليات التجميل وانواعها تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية في فريق بحثي لاعتماد هجين طماطة جديد

كلية علوم الهندسة الزراعية تساهم في التنوع البيولوجي

مناقشة بحوث تخرج في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن محصول زهرة الشمس تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.