شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير التلقيح بالرايزوبيا وإضافة الموليبدنوم في نمو وحاصل الباقلاء وتقييم تأثير الموليبدنوم في تعبير جين تثبيت النيتروجين)، للطالبة هدى مجيد حميد من قسم البستنة وهندسة الحدائق ، بإشراف الأستاذ الدكتور أياد وليد عبدالله.
هدفت الدراسة الى تقييم تأثير التلقيح بالرايزوبيا في نمو وحاصل ثلاث أصناف من الباقلاء ، وكذلك تأثير إضافة الموليبدنوم في مؤشرات النمو والحاصل لأصناف الباقلاء .
أوصت الباحثة بضرورة أستخدام التلقيح البكتيري كسماد حيوي في تحسين زراعة الباقلاء وذلك لتحسين صفات الجذور والنمو والحاصل وتقليل التكاليف وخفض التلوث الناتج من الأسمدة الكيميائية كونها صديقة للبيئة.
_________________________________

مواضيع ذلت صله

ندوة علمية عن بعض قدرات الله في علم النبات تنظمها كلية علوم الهدسة الزراعية

قسم مكافحة التصحر ينظم حملة تشجير لتعزيز البيئة الجامعية المستدامة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن تقييم كفاءة السماد العضوي والاحماض الدبالية والهيومين المعالج

مناقشة بحوث التخرج لطلبة قسم الانتاج الحيواني

زيارة حقلية لتجربة بحثية في كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم البستنة وهندسة الحدائق ينفذ مشروع تخرج في الاستدامة البيئية

ندوة علمية عن الخلايا الجذعية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن سلوكيات الطلاب داخل الحرم الجامعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

حملة تشجير ينظمها قسم الانتاج الحيواني في الحقل الحيواني في ابي غريب

زيارة علمية الى شركة الشكر للدواجن تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن التعليم المدمج تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن الاستقلالية والنجاح تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.