شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة إطروحة الدكتوراه الموسومة ( تأثير إضافة المعادن العضوية (زنك،كروم،منغنيز) ومخاليطها الى العليقة في الأداء الإنتاجي وبعض الصفات الفسلجية للدجاج البياض والصفات النوعية للبيضة )، للطالبة سجى صلاح الدين ناصر من قسم الإنتاج الحيواني .
هدفت الدراسة الى رفع كفاءة إنتاج البيض وخفض تكاليفهِ وتحسين نوعيتهِ بما ينسجم مع متطلبات صناعة الدواجن فضلاً عن تعزيز الصحة العامة وتقليل المشكلات الصحية .
أوصت الباحثة بإستخدام الزنك والكروم والمنغنيز العضوي وخليطهما بمضاعفة التراكيز في علائق الدجاج البياض وإستكمال هذا الجزء من الدراسة بمزيد من التحليلات وإطالة مدة التجربة الى مابعد قمة الإنتاج او نهاية المدة الإنتاجية للدجاج البياض .
_______________________________________

مواضيع ذلت صله

دور المخصبات الحيوية في الزراعة المحمية

الاستثمار في الزراعة المحمية

محاضرة تعريفية عن الزراعة المحمية

افتتاحية دورة الزراعة المحمية

احتفالية التخرج

مناقشة طالبة الماجستير زهراء عبد الستار خلف

العراق و العراقيون تار يخٌ و حضارة

إيفاد علمي

مناقشة طالبة الدكتوراه وفاء علي حسين

نشاطات شعبة الزينة في قسم البستنة وهندسة الحدائق

حضور الدورة 38 لمؤتمر منظمة الزراعة والاغذية الفاو

مناقشة طالبة الماجستير عذراء خيري عبد عون

Comments are disabled.