أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

ورشة عمل عن عمليات التجميل وانواعها تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية في فريق بحثي لاعتماد هجين طماطة جديد

كلية علوم الهندسة الزراعية تساهم في التنوع البيولوجي

مناقشة بحوث تخرج في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن محصول زهرة الشمس تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

ندوة علمية عن المياه في زمن المناخ المتغير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن تأثير إضافة الزيولايت والاحماض الدبالية في كفاءة استعمال السماد البوتاسي والإنتاجية لمحصول اللهانة تناقشها علوم الهندسة الزراعية

سفرة علمية لطلبة الدراسات العليا الى مختبرات المعهد العالى للعلوم العدلية – قسم علوم الحياة -جامعة النهرين

إطروحة دكتوراه عن تربية الماشية الدقيقة (PLF) تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات يحصد المركز الأول في المناظرة الجامعية

Comments are disabled.