أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

رسالة ماجستير عن اسماك الكارب تناقشها كلية الزراعة

” اثر مصادر الترسيب في محتوى وتوزيع دقائق مفصول الطين والخصائص التبادلية لبعض ترب محافظتي واسط وميسان “

” أثر مصادر الترسيب في محتوى وتوزيع معادن الفلدسبار في بعض ترب محافظتي واسط وميسان “

” تجربة قرع المر الاولى في حقول كلية الزراعة “

كلية الزراعة تحصل على المرتبة الأولى بألعاب الجامعة للقوى البدنية

مشاركة لأساتذة من كلية الزراعة في المحفل العلمي الدولي في اسطنبول

المحفل العلمي الدولي في اسطنبول يكرم رئيس جامعة بغداد

” زيارة حقلية الى مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة “

محاضرة علمية عن فوائد وأضرار الإنترنت في كلية الزراعة

ورشة عمل في كلية الزراعة عن معايير الجودة

حلقة نقاشية لمكافحة الحيوية للحشرة القشرية الصفراء في كلية الزراعة

تدريسيتان من كلية الزراعة في جامعة بغداد حصلتا على براءة اختراع

Comments are disabled.