أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

كلية الزراعة تشارك بالندوة العلمية المقامة في جامعة ديالى

حلقة نقاشية في كلية الزراعة عن تأثير التسميد العضوي

اجتماع لجنة خبراء الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة

حلقة دراسية في كلية الزراعة عن خرائط التقييم الخصوبي

تعاون بين كلية الزراعة واعضاء جمعية النحالين العراقية

حلقة نقاشية في كلية الزراعة عن درنات البطاطا

حلقة نقاشية في كلية الزراعة عن رتيبة بعض الحشرات

المباشرة بمشروع زراعة المليون شجرة في كلية الزراعة

حلقة نقاشية في كلية الزراعة عن التأثيرات الحياتية

ارشاديون .. مجلة تصدر عن كلية الزراعة

دورة تدريبية في كلية الزراعة عن نباتات الزينة

مؤسسة بحر العلوم الخيرية تمنح اطروحة دكتوراه في كلية الزراعة المركز الثالث واطروحة دكتوراه على درع الابداع

Comments are disabled.