أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

حلقة دراسية بعنوان (تطبيقات تقنية النانو في مجال صناعة اللحوم)

اجتماع لجنة خبراء الأسماك والثروة البحرية

” زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن تأثير المايكورايزا والصخر الفوسفاتي المحمض جزئيا وكومبوست جذوع النخيل في حاصل الذرة الصفراء “

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن فايروس البطاطا

نشر في مجلة عالمية..

مشاركة المؤتمر العملي الثالث عشر لكلية الطب

ندوة علمية المحليات الصناعية

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن حنطة الخبز

زراعة بغداد تناقش اطروحة الاستفادة من حجر الكلس المحلي بعلائق فروج اللحم ودجاج البيض

مسابقة علمية بين الطلبة المتفوقين بالزراعة

” زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن تأثير المايكورايزا والكمبوست في حاصل الذرة الصفراء تحت نظم حراثة مختلفة “

” زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن تأثير المخلفات الصناعية للمنشأت الصناعية في تلوث التربة والماء والنبات “

Comments are disabled.