أقام قسم وقاية النبات – كلية علوم الهندسة الزراعية حلقة نقاشية قدمتها طالبة الماجستير (وسن سلمان داود)، هدفت الحلقة الى استعراض دور الميكروبيوم في تعزيز مقاومة النباتات للأمراض ودعم الزراعة المستدامة.
شهدت الحلقة مشاركة واسعة من الأساتذة والباحثين والطلبة وأسهمت في إثراء النقاش بالممارسات العملية لتعزيز صحة النباتات والإنتاجية الزراعية.
واوصت الحلقة إلى تعزيز استخدام الميكروبيوم لدعم مقاومة الأمراض، متابعة التوازن الميكروبي في التربة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل الخبرات البحثية.
___________________________________

مواضيع ذلت صله

اطروحة دكتوراه عن نبات الجزر البنفسجي تناقشها علوم الهندسة الزراعية

بأيدي باحثي قسم علوم الأغذية: جيل جديد من المخبوزات الاقتصادية الخالية من الجلوتين

افتتاح مختبر أقلمة نباتات زراعة الأنسجة النباتية في موقع كلية علوم الهندسة الزراعية في أبي غريب

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر عن إدارة أصحاب بساتين الحمضيات للممارسات الزراعية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية لطلبة المرحلة الاولى الى معمل البان الكلية في موقع أبوغريب

إطروحة دكتوراه عن الهيدروكربونات الأروماتية تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن نبات اكليل الجبل

ورشة عمل عن المضافات الغذائية الملونة في اغذية الاطفال تنظمها علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن المواصفات القياسية للأغذية نظمتها علوم الهندسة الزراعية

علوم الهندسة الزراعية تبدأ الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2025 – 2026

Comments are disabled.