نظم قسم علوم التربة والموارد المائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة ووحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة / دائرة مدينة الطب / مستشفى الأورام التعليمي المحاضرة التوعوية العلمية الموسومة “أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي”، قدمتها أخصائية الأورام والغدد الدكتورة يسر جمال عبد الرزاق برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح وإشراف رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالوهاب عبدالرضا وحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وتم خلال المحاضرة استعراض أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره الحيوي في زيادة فرص الشفاء وتقليل المضاعفات. كما تم تناول العلامات المبكرة للمرض وطرق التشخيص الحديثة، إلى جانب إرشادات حول الوقاية والفحوص الدورية التي تساعد على الاكتشاف المبكر.
كما أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم ما أضاف بعدا تفاعليا للمحاضرة وساهم في تعزيز وعي المشاركين بأهمية الكشف المبكر.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة المبادرات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض السرطانية، مؤكدةً أن الكشف المبكر يمثل خطوة أساسية نحو حماية الحياة وصحة المرأة. وهذا ما يحققه الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة

مواضيع ذلت صله

التقديم للدراسة المسائية لكلية علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه تناقشها الزراعة عن ثيران الهولشتاين

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يحصد ثلاث ميداليات ذهبية

حلقة نقاشية في علوم الهندسة الزراعية عن سد اليسو وتاثيره على العراق

دورة تدريبية في كلية علوم الهندسة الزراعية

السيد العميد في جولة لعدد من محطات الابحاث العلمية

” مقابلة الطلبة المتقدمين للدراسات العليا للعام 2018 – 2019 “

بدء الامتحان التنافسي في كلية الزراعة

” زيارة تجربة طالب الدكتوراه في كلية الزراعة “

زيارة اساتذة كلية الزراعة الى مؤسسة البر الرحيم

حلقات دراسية في كلية الزراعة

مجلس تأبيني لتدريسية في كلية الزراعة

Comments are disabled.