نظم قسم علوم التربة والموارد المائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة ووحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة / دائرة مدينة الطب / مستشفى الأورام التعليمي المحاضرة التوعوية العلمية الموسومة “أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي”، قدمتها أخصائية الأورام والغدد الدكتورة يسر جمال عبد الرزاق برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح وإشراف رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالوهاب عبدالرضا وحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وتم خلال المحاضرة استعراض أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره الحيوي في زيادة فرص الشفاء وتقليل المضاعفات. كما تم تناول العلامات المبكرة للمرض وطرق التشخيص الحديثة، إلى جانب إرشادات حول الوقاية والفحوص الدورية التي تساعد على الاكتشاف المبكر.
كما أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم ما أضاف بعدا تفاعليا للمحاضرة وساهم في تعزيز وعي المشاركين بأهمية الكشف المبكر.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة المبادرات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض السرطانية، مؤكدةً أن الكشف المبكر يمثل خطوة أساسية نحو حماية الحياة وصحة المرأة. وهذا ما يحققه الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة

مواضيع ذلت صله

اعلان.. ​انذار نهائي

تدريسي من كلية الزراعة يشارك في لجنة لمناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت

زراعة بغداد تناقش اطروحة دكتوراه عن هجن الخيار

تدريسي من كلية الزراعة يترأس لجنة لمناقشة رسالة ماجستير

تكريم طلبة المرحلة الرابعة

الى طلبة المرحلة الاولى (حصراً)

زراعة بغداد تعقد ورشة عمل عن تحويل الحسابات الالكترونية

الاجتماع الدوري لمجلس الكلية في بداية الكورس الثاني..

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن الذرة الصفراء

حلقة دراسية بعنوان ( تقنية التعديل الجيني كريسبركاس9)

ورشة عمل بعنوان (نظام ادارة الطالب الالكتروني)

رسالة ماجستير عن عثة التين تناقشها الزراعة

Comments are disabled.