نظم قسم علوم التربة والموارد المائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة ووحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة / دائرة مدينة الطب / مستشفى الأورام التعليمي المحاضرة التوعوية العلمية الموسومة “أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي”، قدمتها أخصائية الأورام والغدد الدكتورة يسر جمال عبد الرزاق برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح وإشراف رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالوهاب عبدالرضا وحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وتم خلال المحاضرة استعراض أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره الحيوي في زيادة فرص الشفاء وتقليل المضاعفات. كما تم تناول العلامات المبكرة للمرض وطرق التشخيص الحديثة، إلى جانب إرشادات حول الوقاية والفحوص الدورية التي تساعد على الاكتشاف المبكر.
كما أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم ما أضاف بعدا تفاعليا للمحاضرة وساهم في تعزيز وعي المشاركين بأهمية الكشف المبكر.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة المبادرات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض السرطانية، مؤكدةً أن الكشف المبكر يمثل خطوة أساسية نحو حماية الحياة وصحة المرأة. وهذا ما يحققه الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة

مواضيع ذلت صله

تأثير المغذيات في الطماطة رسالة ماجستير تناقشها الزراعة

اطروحة دكتوراه عن نظم المعلومات والتحسس النائي تناقشها الزراعة

ممثل الحشد الشعبي في ضيافة زراعة بغداد

نشر في مجلة عالمية

تدريسي من كلية الزراعة يشارك في لجنة لمناقشة رسالة ماجستير في جامعة القاسم الخضراء

“شكر وتقدير من الجمعيات العلمية الامريكية”

قسم الانتاج الحيواني يقيم حلقة نقاشية عن تأثير لون الضوء في إنتاج فروج اللحم

تدريسية من كلية الزراعة تشارك في مناقشة أطروحة دكتوراه بجامعة البصرة

تدريسي من كلية الزراعة يشارك في لجنة لمناقشة رسالة ماجستير في جامعة الكوفه

المحاضرات الخاصة بتحويل البريد الالكتروني من الـ Smart mail الى G mail

” مناقشة رسالة ماجستير في كلية الزراعة “

تدريسي من زراعة بغداد يشارك في مناقشة ماجستير في القاسم الخضراء

Comments are disabled.