نظم قسم علوم التربة والموارد المائية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة ووحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وزارة الصحة / دائرة مدينة الطب / مستشفى الأورام التعليمي المحاضرة التوعوية العلمية الموسومة “أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي”، قدمتها أخصائية الأورام والغدد الدكتورة يسر جمال عبد الرزاق برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح وإشراف رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالوهاب عبدالرضا وحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وتم خلال المحاضرة استعراض أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره الحيوي في زيادة فرص الشفاء وتقليل المضاعفات. كما تم تناول العلامات المبكرة للمرض وطرق التشخيص الحديثة، إلى جانب إرشادات حول الوقاية والفحوص الدورية التي تساعد على الاكتشاف المبكر.
كما أتيحت الفرصة للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم ما أضاف بعدا تفاعليا للمحاضرة وساهم في تعزيز وعي المشاركين بأهمية الكشف المبكر.
تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة المبادرات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض السرطانية، مؤكدةً أن الكشف المبكر يمثل خطوة أساسية نحو حماية الحياة وصحة المرأة. وهذا ما يحققه الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة الصحة الجيدة

مواضيع ذلت صله

نشر في مجلات علمية رصينة

ترقية علمية

نتائج الدراسات العليا 2017

تهنئة عيد الفطر المبارك

مناقشة رسالة ماجستير للطالب ثامر عظيم عبد الكلابي

ترقية علمية لتدريسي من كلية الزراعة

ترقية علمية لتدريسي من كلية الزراعة

تدريسيين من كلية الزراعة يحصلون على كتاب شكر وتقدير من السيد مساعد رئيس الجامعة

عميد كلية الزراعة في برنامج سحور جامعي على القناة الجامعية

التقى الدكتور شاكر عبد الأمير العطار عميد كلية الزراعة جامعة بغداد بسماحة الشيخ رئيس المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية في بغداد

جولة ميدانية لعميد كلية الزراعة في القاعات الامتحانية

ختام الموسم الثقافي العلمي لقسم وقاية النبات

Comments are disabled.