نظمت وحدة التأهيل والتوظيف بالتعاون مع قسم علوم الأغذية محاضرة علمية بعنوان ( أساسيات التصنيع الغذائي) القتها أ. د. ايمان حميد الانباري
لطلبة قسم علوم الأغذية
بينت فيها تحسين خصائص الجودة الحسية (النكهة، اللون، القوام) والكيميائية والتغذوية والصحية للمنتجات وإطالة فترة الصلاحية باستخدام تقنيات الحفظ مثل التبريد والتجميد والتجفيف استعمال طرائق التصنيع المختلفة لحفظ الأغذية مثل التعليب وصناعة المربيات كذلك تعزيز السلامة الصحية للغذاء المصنع وخفض الحمولة الميكروبية والقضاء على الكائنات الدقيقة المسببة للتلف والمرضية.
اوصت المحاضرة بدعم وإنشاء وتطوير معامل حديثة وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم البحث العلمي والتطوير تمويل مشاريع بحثية في تقنيات الحفظ والتعبئة وربط الجامعات بالمصانع لتطبيق نتائج الدراسات عملياً كذلك تطوير البنية التحتية وتحسين شبكات النقل والتوزيع لتقليل الفاقد الغذائي انشاء مختبرات سيطرة نوعية مجهزة بأحدث التقنيات والتركيز على الاستدامة
تقليل البصمة الكربونية في سلاسل الأفراد إعادة تدوير المخلفات الغذائية وتحويلها إلى منتجات ثانوية اضافة الى توسيع انتاج الأغذية الوظيفية وتشجيع تصنيع منتجات مدعمة بالفيتامينات والمعادن وإدخال البروبيونيك والاغذية الصحية ضمن خطوط الإنتاج المحلية

مواضيع ذلت صله

كتاب شكر وتقدير للدكتورة افاق ابراهيم

كتاب شكر وتقديرلوحدة النشاط الطلابي

تكريم الاساذة المتقاعدين في قسم الارشاد ونقل التقنات

اجتماع مجلس قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية الزراعة

زيارة حقلية لقسم علوم التربة والموارد المائية

اجتماع مجلس قسم الاقتصاد الزراعي في كلية الزراعة

اجتماع مجلس قسم الارشاد الزراعي في كلية الزراعة

أعلان تم ايقاف حسابات البريد الالكتروني الجامعي المهملة

مجلس كلية

اجتماع مدراء التصاريح الامنيه والمتابعه في الجامعات العراقيه

منافشة الطالب محمد محمود زيدان في قسم المحاصيل الحقلية

اجتماع مجلس قسم الانتاج الحيوني في كلية الزراعة

Comments are disabled.