نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية / جامعة بغداد زيارة علمية لطلبة المرحلة الأولى إلى مركز بحوث التقنيات الأحيائية في جامعة النهرين، ضمن متطلبات درس الأحياء المجهرية بإشراف كل من الاستاذ الدكتوره أسماء صباح أحميد والأستاذ المساعد الدكتوره إيمان جابر، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وانسجاماً مع الهدف الرابع (التعليم الجيد) الذي يركز على ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم المستمر للجميع.
تضمنت الزيارة العلمية جولة ميدانية داخل مختبرات المركز، اطلع خلالها الطلبة على أحدث الأجهزة العلمية والتقنيات المختبرية المستخدمة في مجال التقنيات الأحيائية والأحياء المجهرية، فضلاً عن التعرف على آليات العمل داخل المختبرات البحثية الحديثة، وكيفية إجراء الفحوصات والتجارب العلمية المتعلقة بعزل وتشخيص الأحياء المجهرية. كما تم تقديم شرح مفصل عن دور هذه التقنيات في دعم البحث العلمي وتطوير التطبيقات الحيوية المرتبطة بالمجالات الغذائية والصحية والبيئية، مما أتاح للطلبة فرصة ثمينة للاطلاع المباشر على بيئة العمل المختبري الاحترافية.
وهدفت الزيارة إلى توسيع آفاق الطلبة العلمية وتعزيز فهمهم العملي للمفاهيم النظرية التي يتلقونها داخل القاعات الدراسية، فضلاً عن تنمية مهاراتهم البحثية في مجال التشخيص المجهري والتحليل المختبري، وإكسابهم خبرة أولية في التعامل مع الأجهزة الحديثة، بما يسهم في بناء قاعدة علمية رصينة تؤهلهم لمراحل دراسية أكثر تقدماً، وتدعم قدرتهم على الإسهام مستقبلاً في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع.

مواضيع ذلت صله

حفلة تخرج لطلبة جامعة بغداد للعام ‎٢٠١٦-٢٠١٧..

تكريم الطالب الاول في لعبة مضرب الريشة

سفرة علمية إلى معمل الزيوت النباتية..

حفلة تعارف لطلبة المرحلة الاولى- قسم الارشاد

شكر وتقدير

لموسم الثقافي لقسم المحاصيل الحقلية – كلية الزراعة / جامعة بغداد

كلية الزراعة تشارك في ورشة عمل لقسم البعثات والعلاقات الثقافية في جامعة بغداد

كتاب شكر وتقدير الى السيد عميد كلية الزراعة

” ترقية علمية “

” الاعجاز العلمي في القران الكريم “

شكر وتقدير …

كلية الزراعه تحصد المركز الاول …

Comments are disabled.