أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

محاضرة في كيفية البحث عن المجلات العلمية الرصينة

محاضرة عن كيفية معرفة معامل ( H-INDEX )

شكر وتقدير

مناقشه رسالة ماجستير

صناعة البذور

الدروس العملية في قسم البستنة وهندسة الحدائق

نشاطات قسم البستنة وهندسة الحدائق

برنامج ( الاسبوع الاقتصادي )

المشاركة في المؤتمر العلمي الثالث لكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء

ندوة حوارية في فكر ومنهاج الامام الحسين عليه السلام

تعليمات وضوابط تقييم اداء التدريسيين والموظفين

اساليب التعايش مع ملوحة التربة

Comments are disabled.