أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

الاثار السلبية للاسراف في أستخدام الاسمدة الكيميائية

تاثير التساقط وبعض صفات التربة على بعض ادلة الاغطية النباتية

ندوة علمية عن مكافحة التصحر في العراق

القوانين الجامعية

فعاليات مهرجان الموسيقى السنوي

ندوة حول قانون الخدمة الجامعية

العمل المختبري لطلبة قسم البستنة وهندسة الحدائق /المرحلة الثانية لمادة تشريح نبات

مناقشة طالب الدكتوراه اياد وليد عبد الله

مناقشة طالب الدكتوراه فالح حسن سعيد

لقاء صحفي مع الأستاذ الدكتور حازم جبار الدراجي

اكمال مشروع ايصال الماء الى اراضي طلبة الدراسات العليا

العمل الميداني لطلبة قسم البستنة وهندسة الحدائق /المرحلة الثالثة لمادة النباتات الطبية والعطرية

Comments are disabled.