أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

مناقشة طالب الماجستير محمد ماجد حبيب

براءة اختراع

البروتوكول (الاجراء) المتبع في بيوت التفقيس للدواجن في منطقة ديروري

تهئنة للدكتور رشاد صفاء المهداوي

تهنئة بمناسبة تسلم الاستاذ الدكتور سلمان خلف عيسى منصب معاون العميد للشؤون العلمية

تهنئة بمناسبة تسلم الاستاذ الدكتور شاكر العطار منصب عميد كلية الزراعة

مناقشة طالبة الماجستير زينة عبد الزهرة عبد الوهاب

مناقشة طالبة الماجستير رونق محمد داود

مناقشة طالب الماجستير احمد هاشم عبد الرزاق

مناقشة طالب الماجستير عمار محمد مجيد

مشاركة في دورة تدريبية

مشاركة فعالة لقسم البستنة وهندسة الحدائق في الندوة العلمية لكنوز الثروة النباتية الملحية في العراق

Comments are disabled.