أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

متابعة التجارب الحقلية

تكريم الطلبة المتفوقين الاوائل

مناقشة اطروحة دكتوراه

نشر في مجلة عالمية

تقليل كمية الماء المستعمل في الري وأضافة المادة العضوية وأثره في نمو وحاصل البطاطا ( Solonum tuberosum L. )

نشر في مجلة عالمية

حصول أ.د. حسن علي عبد الرضا ود. همام حسام الدين على كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة بغداد

حصول أ.د. حميد خلف السلماني وأ.م.د. عباس خضير عباس على كتاب شكر وتقدير من جامعة القاسم الخضراء

الموسم الثقافي في قسم المحاصيل الحقلية

مناقشة طالب الماجستير محمد محمود زيدان

الموسم الثقافي في قسم المحاصيل الحقلية

مناقشة خطة طالبة ماجستير- قسم وقاية النبات

Comments are disabled.