أنجز قسم الإرشاد الزراعي ونقل التقنيات في كلية علوم الهندسة الزراعية مناقشة مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026 وذلك استكمالاً لمتطلبات نيل درجة البكالوريوس،.
وقد تولّت لجنة مناقشة مشاريع بحوث التخرج إدارة الجلسات برئاسة أ.د مثال عبد اللطيف سلمان، وعضوية كل من أ.د. بيان عبد جبار رضا، و أ.م. جمانة قيس توفيق، و م.د. محمود أحمد جلوب.
وشهدت المناقشات استعراضًا للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة، والتي تميزت بشموليتها وتنوعها. ومن جانبها، أشادت رئيس اللجنة بالجهود العلمية التي بذلها الطلبة تحت إشراف أساتذتهم، مؤكدةً أن هذه البحوث تبرهن على كفاءة الإعداد الأكاديمي والمهاري الذي تلقاه الطلبة، وقدرتهم على ملامسة الواقع الميداني.
كما تخللت الجلسات مداخلات نقدية وعلمية رصينة من قبل أعضاء اللجنة، استهدفت تقويم النتاج البحثي وضمان التزام الطلبة بضوابط المنهجية العلمية في البحث والتحليل، واختتمت اللجنة أعمالها بتثمين مخرجات البحوث ومتمنيةً للطلبة النجاح والتألق في حياتهم المهنية المقبلة.

مواضيع ذلت صله

دورة تدريبية في الدور البيئي وتأثيراته على نحل العسل في قسم وقاية النبات

حصول وسام محمد عبد عواد على شهادة الماجستير من جامعة القاهرة / مصر

التوازنات الطبيعية

كيف نجذب لانفسنا ولبلدنا الخير والسعادة

مناقشة طالب الدكتوراه احمد محمد حسن

وفد كلية الزراعة / جامعة بغداد في ضيافة مركز كربلاء للدراسات والبحوث

نشر بحث في مجلة عالمية

دورة تدريبية في قسم وقاية النبات

الموسم الثقافي قسم وقاية النبات

لقاء بين عمادة كلية الزراعة وطلبة الكلية

تهنئه

محاضرة حول المكتبة الافتراضية وSmart mail في قسم وقاية النبات

Comments are disabled.