ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

جانب عملي لطلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر

حلقة دراسية عن طحلب Asparag gopsis Taxformisi تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن تقييم انتاجية المياه وحاصل الحنطة

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى في كلية علوم الهندسة الزراعية

لجنة متابعة المشاربع البحثية لطلبة الدراسات العليا

ورشه عمل عن النباتات الطبية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

محاضرة توعوية عن سرطان الثدي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

درس عملي لطلبة المرحلة الرابعة في كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية رئيساً في لجنة مناقشة خارجية

رسالة ماجستير عن مؤشرات الجفاف والتصحر تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الآقتصاد الزراعي في كلية علوم الهندسة الزراعية يعقد جلستهِ الثانية ضمن الفصل الربيعي

ورشة عمل عن التغذية الصحية خلال المرحلة الجامعية نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.