ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

دورة تدريبة عن الاستقراء والاستكمال في منهج الإحصاء الجيولوجي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبة عن دور احياء التربة المجهرية في التربة تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن إعادة تدوير المخلفات تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية.

تحسين أداء مجفف شمسي بإستخدام تقنيات مختلفة رسالة ماجستير تناقشها زراعة بغداد

مشروع بحثي في حقول كلية علوم الهندسة الزراعية حول صنف معتمد لنبات الجت

إصدار كتاب جديد بعنوان”موسوعة الأغنام العالمية”

ورشة عمل عن الأرز البسمتي تتظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية عن المايكروبلاستك في صناعة الدواجن تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه تناقشها علوم الهندسة الزراعية تبحث في تأثير المظاهر الوراثية في صفات لحوم ذبائح الأغنام

لجنة متابعة المشاربع البحثية لطلبة الدراسات العليا

بحث دكتوراه يسلط الضوء على دور المستخلصات النباتية في الزراعة المستدامة

زيارة علمية إلى موقع أبو غريب ومعمل الألبان تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.