ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن الجاموس العراقي 

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يحصل على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية

 نتائج الفرز الاولي للمتقدمين على الدراسات العليا

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن تأثير المحاصيل على الاقتصاد العراقي 

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن ثيران الهولشتاين 

تعدد المظاهر الوراثية للجاموس العراقي اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية 

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن محصول زهرة الشمس

تدريسية من علوم الهندسة الزراعية تشارك الاعلام في هيئة الحشد الشعبي،

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن الكباش العواسي 

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الاثيفون في نمو فول الصويا

ملتقى الخريجين في علوم الهندسة الزراعية 

حلقة ثقافية في علوم الهندسة الزراعية عن تعليمات العقود الحكومية 

Comments are disabled.