ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

علوم الهندسة الزراعية تبدأ الامتحانات وفق نظام مسار بولونيا

قسم الإنتاج الحيواني يفتح آفاق الخبرة الميدانية لطلبته بسفرة علمية إلى دائرة البحوث الزراعية

جانب عملي لطلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر

زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة إلى مختبرات السيطرة النوعية

إختتام دوري خماسي كرة القدم في كلية علوم الهندسة الزراعية

عضو لجنة تحكيم من كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن اللحوم المستزرعة تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

استقبال طلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر – كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير تناقشها علوم الهندسة الزراعية تبحث تقييم الدور الوقائي لنبات اللوبيا

مشاركة علمية متميزة لكلية علوم الهندسة الزراعية في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الزراعية (ISCAS2025)

من أجل أمن غذائي مستدام… قسم الإنتاج الحيواني يناقش مستقبل الثروة السمكية في العراق

زيارة علمية لطلبة قسم علوم الأغذية إلى المركز الوطني للتعبئة والتغليف

Comments are disabled.