ضمن إطار حرص كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد ورئاسة قسم الإنتاج الحيواني على متابعة المشاريع البحثية التطبيقية وتعزيز مسارات الابتكار العلمي، أجرت لجنة علمية زيارة ميدانية إلى مشروع طالب الدكتوراه أسامة محمد عبد الله، بإشراف الأستاذ الدكتور زياد طارق الضنكي، والموسوم:
استعمال الروبوت المحلي الصنع (بغداد 1) في إدارة أفراخ الديك الرومي الحديثة الفقس وتأثيره في الأداء الإنتاجي اللاحق لها.
وترأس اللجنة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانه، حيث اطلعت على سير التجربة العملية المنفذة باستخدام الروبوت المصمم محلياً، والذي تم توظيفه داخل قاعة التربية لإدارة الأفراخ في مراحلها العمرية الأولى، عبر أنظمة ذكية متقدمة تعنى بمراقبة العوامل البيئية مثل درجات الحرارة والرطوبة وجودة الهواء.
كما استمعت اللجنة إلى شرح مفصل حول آلية عمل الروبوت والتقنيات المعتمدة فيه، ودوره في تحسين كفاءة الإدارة وتقليل نسب الهلاكات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء الإنتاجي وتعزيز كفاءة الإنتاج.
وفي ختام الزيارة، أشادت اللجنة بالجهود البحثية المبذولة، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة في دعم وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، وبما ينسجم مع توجهات الزراعة الذكية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

حملة زراعة شتلات الزهور في كلية علوم الهندسة الزراعية ينفذها طلبة قسم مكافحة التصحر المرحلة الثانية

نشر بحث علمي في مجلة عالمية مصنفة ضمن الربع الأول (Q1) حول دور حامض السكسنيك في تحسين نمو النباتات

سمنر علمي في كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن مهارات المرأة في سوق العمل تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة لمجمع الإمام الجواد للإيتام تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية.

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه في كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية التربية في زيارة علمية الى كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة علمية إلى مركز بحوث التقنيات الأحيائية / جامعة النهرين تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة كلية علوم الهندسة الزراعية في مهرجان الفروسية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن الحنطة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن الفيرميكمبوست

مناقشة خطط بحوث طلبة الماجستير تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.