ناقشت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (مسح وتشخيص معادن الاطيان واكاسيد الحديد الحرة في بعض ترب محافظة السليمانية وقابليتها للاستغلال الزراعي ) للطالبة شذى هادي محمود من قسم علوم التربة والموارد المائية
هدفت الاطروحة الى دراسة العلاقة بين صفات التربة المدروسة وقابليتها على الاستغلال الزراعي واعداد خرائط مكانية توضح التوزيع المعدني باستخدام التقنيات الحديثة.
أوصت الباحثة بتوسيع نطاق الدراسة ليشمل مقارنة بين مناطق مرتفعة ومنخفضة طبوغرافياً داخل محافظة السليمانية لفهم تأثير الارتفاع و الانحدار على توزيع المعادن الطينية.
مبارك للباحثة هذا النجاح.
_____________________

مواضيع ذلت صله

ترحيل الطلبة وفق برنامج SIS- ورشة عمل

الشخصيه المتمردة- ورشة عمل

الاهمية الاقتصادية لتربية نحل العسل وانشاء المناحل- ورشة عمل

خطوات ترويج معاملة الترقية العلمية باستخدام منظومة الترقيات الكترونية- ورشة عمل

تغيير الأثر البيئي:ضرورة ملحة لمواجهة التغير المناخي- ندوة علمية

التخليق الأخضر لاوكسيدي الزنك والنحاس النانوية بواسطة الكركمين في مكافحة مرض البياض الدقيقي – رسالة ماجستير

رئيس جامعة بغداد يزور كلية علوم الهندسة الزراعية

الميكروبيوم النباتي ودوره في مقاومة الأمراض- حلقة دراسية

مشاركة تدريسي من علوم الهندسة الزراعية في ورشة عمل خارجية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسيان من كلية علوم الهندسة الزراعية في لجنة وزارية

الأداء الفسلجي لنبات الكيل بتأثير الأوساط العضوية لبقايا النباتات الصناعية والرش بمستخلص الكلغان -رسالة ماجستير

Comments are disabled.