ناقشت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (مسح وتشخيص معادن الاطيان واكاسيد الحديد الحرة في بعض ترب محافظة السليمانية وقابليتها للاستغلال الزراعي ) للطالبة شذى هادي محمود من قسم علوم التربة والموارد المائية
هدفت الاطروحة الى دراسة العلاقة بين صفات التربة المدروسة وقابليتها على الاستغلال الزراعي واعداد خرائط مكانية توضح التوزيع المعدني باستخدام التقنيات الحديثة.
أوصت الباحثة بتوسيع نطاق الدراسة ليشمل مقارنة بين مناطق مرتفعة ومنخفضة طبوغرافياً داخل محافظة السليمانية لفهم تأثير الارتفاع و الانحدار على توزيع المعادن الطينية.
مبارك للباحثة هذا النجاح.
_____________________

مواضيع ذلت صله

ندوة علمية عن بعض قدرات الله في علم النبات تنظمها كلية علوم الهدسة الزراعية

قسم مكافحة التصحر ينظم حملة تشجير لتعزيز البيئة الجامعية المستدامة

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير عن تقييم كفاءة السماد العضوي والاحماض الدبالية والهيومين المعالج

مناقشة بحوث التخرج لطلبة قسم الانتاج الحيواني

زيارة حقلية لتجربة بحثية في كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم البستنة وهندسة الحدائق ينفذ مشروع تخرج في الاستدامة البيئية

ندوة علمية عن الخلايا الجذعية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن سلوكيات الطلاب داخل الحرم الجامعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

حملة تشجير ينظمها قسم الانتاج الحيواني في الحقل الحيواني في ابي غريب

زيارة علمية الى شركة الشكر للدواجن تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن التعليم المدمج تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

ورشة عمل عن الاستقلالية والنجاح تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

Comments are disabled.