القى الدكتور حسين عباس التدريسي في قسم المكائن والالات الزراعية محاضره بعنوان توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الكهروضوئية وتم خلال المحاضره التعريف بال
خلايا الكهروضوئية (PV) هو وسيلة لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق تحويل أشعة الشمس إلى كهرباء مباشرة باستخدام أشباه الموصلات الحالية التي تظهر تأثير الضوئية. توليد الطاقة الكهربائية الضوئية تستخدم الألواح الشمسية والتي تتكون من عدد من الخلايا الشمسية التي تحتوي على المواد الضوئية. المواد الرئيسية المستخدمة حاليا في تصنيع الخلايا الكهروضوئية هي: السيليكون أحادية، السيليكون متعدد الكريستالات، السيليكون غير المتبلور، الكادميوم تيلوريد، والنحاس الإنديوم سيلينيد الغاليوم / كبريتيد. نظرا لزيادة الطلب على مصادر الطاقة المتجددة، وقد تقدمت تصنيع الخلايا الشمسية والمصفوفات الضوئية إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.
ان نظام العمل التكنلوجي للخلايا الشمسيه شهد تعديلات وتطورات كبيره في عمليات الانتاج وبشكل منتظم. واصبح النظام في بعض المواقع يمكن الاعتماد عليه كليا. العقبه الاولى في استخدام الخلايا الشمسيه هي ارتفاع التكاليف الأبتدائيه. وايضا يجب تحديدالموقع الصحيح للجنوب الشمسي:
الجنوب المغناطيسي هو الاتجاه الذي يشير إليه البوصلة والجنوب الحقيقية ليست هي الشيء نفسه. في الواقع، هناك انحراف حقيقي عن الجنوب المغناطيسي وهذه سوف تختلف بشكل كبير تبعا للمكان الذي يتم إجراء القياس. الفرق بين الجنوب والجنوب المغناطيسي صحيح كما هو معروف في الانحراف.


Comments are disabled.