شعبة النشاط الطلابي 

شعبة النشاط الطلابي

وحدة النشاط الرياضي

توجد في الكلية وحدة للنشاط الرياضي ملحقة بها عدد من الملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة والمنضدة ويمارس فيها الطلبة نشاطاتهم الرياضية. وقد أحرزت بعض الفرق الرياضية للكلية نتائج متقدمة في بطولات الجامعة.

إن وحدة النشاط الرياضي في كلية الزراعة مرتبط بقسم النشاط الرياضي في جامعة بغداد ويكون النشاط الرياضي للكلية وفق المنهاج الذي يتم إرساله من قبل قسم النشاط الرياضي في الجامعة والذي يتضمن عدد من النشاطات الطلابية ومنها العاب خماسي كرة القدم والسلة والريشة والعاب الساحة والميدان (طلاب و  طالبات) بالإضافة إلى الشطرنج (طلاب وطالبات).

وحدة النشاط الفني والثقافي

Unit of cultural and avtistic activity

تتمثل وحدة النشاط الفني والثقافي جزء مهم لبناء شخصية الطالب الجامعي وإعداده جسميا وعقليا خلال الحياة الجامعية للطالب ومن خلالها تكتشف مواهبه وتبرز استعداداته الفنية والثقافية . تأسست وحدة النشاط الفني والثقافي بتاريخ 19 / 2 / 2003 وتتضمن ما يأتي:

1ـ النشاط الفني: تهيئة الظروف والمستلزمات لممارسة الهوايات الراقية كالرسم والنحت والسيراميك والموسيقى والحفر على الخشب والطرق على النحاس والخط والزخرفة والديكور والأعمال اليدوية والحرفية وغيرها. ويكون هذا البرنامج خاضع للمتابعة الإدارية والمتابعة الفنية وتنظيم المسابقات والمعارض على المستوى الفردي أو على مستوى الأقسام والكليات.

2ـ النشاط الثقافي: وذلك بعمل مشاركات شعرية ومسابقات ثقافية تتضمنها المحاضرات واللقاءات مع المفكرين والعلماء والأعلام.

ويكون هذا البرنامج خاضع للمتابعة الإدارية من قبل المعاون الإداري والمتابعة العلمية من قبل المشرفين والأساتذة من الأقسام العلمية.