أجرت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد دراسة علمية حول دور المعالجات الحيوية في تقليل الملوثات. اعتمدت الدراسة على استخدام نباتات التنسيق الداخلي كتقنية فعالة لإزالة ملوثات الهواء. تأتي هذه الجهود في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على بيئة نظيفة.

ركزت الدراسة على تطبيق برامج الزراعة الذكية لقياس التلوث الداخلي. تم استخدام أجهزة خاصة لتوليد النيكوتين ومحاكاة احتراق البترول. كما بحثت الدراسة دور المعالجات الحيوية في تعزيز مقاومة النباتات للإجهاد البيئي.

تُعد هذه التجربة الأولى من نوعها في العراق لاختبار كفاءة النباتات في تقليل التلوث. تفتح الدراسة آفاقًا بحثية جديدة لتحقيق بيئة مستدامة ونظيفة. هذه الجهود تسهم في مواجهة تحديات التلوث والتغيرات البيئية.

مواضيع ذلت صله

ندوة علمية افتراضية في ربوع علوم الهندسة الزراعية عن الادارة المثلى لصحة التربة وتحقيق الامن الغذائي في العراق

زيارة السيد رئيس جامعة بغداد الى علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن فروج اللحم

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يترأس فريقا بحثيا

ورشة تدريبية بعنوان دور النباتات الطبية في التخفيف من القلق والضغط النفسي

الأجراءات اللازمة للسيطرة على الآفات المسببة للأمراض

كيس الشاي النانوي أداة جديدة لتنقية الماء

جدول الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا / الفصل الربيعي 2019-2020

شهادة مشاركة ((دورالنباتات والأعشاب الطبية والعطرية في الوقاية من جائحة فايروس كورونا COVID-19))

الفقراء في ضيافة قسم مكافحة التصحر

مناقشة اطروحة الدكتوراه استجابة نبات الداتورة

ورشة علمية افتراضية في ربوع علوم الهندسة الزراعية عن استعمال جهاز مطياف الامتصاص الذري

 

Comments are disabled.