تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

إجتماع عمداء كليات الزراعة في العراق

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

هيئة تحرير مجلة العلوم الزراعية تعقد اجتماعها الدوري

مشاركة تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية مُحاضراً في دورة تدريبية خارجية

رسالة ماجستر عن نبات عصا الذهب تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير – كلية علوم الهندسة الزراعية.

مشاركة تدريسية من علوم الهندسة الزراعية في لجنة مناقشة خارجية

تعزيزاً للتعاون الدولي.. كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد تستقبل وفداً علمياً من جامعة “كوركان” الإيرانية للعلوم الزراعية

دورة تدريبية عن مخاطر تراكم العناصر الثقيلة في الأغذية نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة ماجستير تبحث تواجد الدعسوقة ذات الثلاثة عشر Hippodamia vargate نقطة الآفات المنتشرة على حقل الشجر

 

 

Comments are disabled.