تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

تكريم الأستاذة الدكتورة انتصار هادي حميدي بمناسبة إحالتها إلى التقاعد

زيارة حقلية لتجربة طالب ماجستير من كلية علوم الهندسة الزراعية

فعاليات اسبوع الجامعة المستدام

مشاركة علوم الهندسة الزراعية في معرض الوظائف والإبتكار

فعاليات أسبوع الجامعة المستدام في كلية علوم الهندسة الزراعية

حفل تكريم تقيمهُ علوم الهندسة الزراعية لإحالة أحد منتسبيها الى التقاعد

زيارة علمية إلى جامعة النهرين / قسم الهندسة المدنية.

جانب عملي لطلبة المرحلة الأولى في قسم مكافحة التصحر

حلقة دراسية عن طحلب Asparag gopsis Taxformisi تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه عن تقييم انتاجية المياه وحاصل الحنطة

درس عملي لطلبة المرحلة الاولى في كلية علوم الهندسة الزراعية

لجنة متابعة المشاربع البحثية لطلبة الدراسات العليا

 

 

Comments are disabled.