تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

اقامة معرض نتاجات علمية في كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من قسم مكافحة التصحر بندوة توعوية في الجامعة التكنولوجية

رسالة ماجستير عن الكايتنيز تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن سلامة الاغذية من وتأثيرها في صحة المستهلك تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الإنتاج الحيواني ينظم ندوة تخصصية حول ريادة الأعمال وتحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة

انطلاق فعاليات اسبوع الريادة والابداع ٢٠٢٦ في كلية علوم الهندسة الزراعية

كشف حقلي لتجربة طالبة في الدراسات العليا

إطروحة دكتوراه عن الماعز تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية عضوا في لجنة مناقشة خارجية

ورشة عمل عن تقييم الوحدات البحثية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الآقتصاد الزراعي يعقد جلستهُ الأولى للفصل الدراسي الثاني

رسالة ماجستير عن نبات الطماطة تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

 

 

Comments are disabled.