في إطار الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، شاركت الدكتورة إشراق منير محمد من كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد في المهرجان الثاني للتنمية المستدامة. نظم المهرجان كلية العلوم بجامعة النهرين، وتم خلاله عرض بوستر علمي حول بحث تخرج تناول استغلال مخلفات الجزر. هدف البحث إلى تعزيز الاستدامة وتحسين القيمة الغذائية للأغذية وتقليل الفقد.
ركز البحث على تحويل مخلفات الجزر إلى مواد ذات قيمة غذائية عالية. كما سعى إلى تحسين النظام الغذائي عبر تطوير التكنولوجيا والأبحاث في هذا المجال. أكدت الدكتورة إشراق خلال مشاركتها على أهمية التنمية المستدامة كنهج متكامل يحقق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.
حظي المشروع بتقدير كبير وتم اختياره ضمن المراكز العشرة الأولى في المهرجان. يعكس هذا الإنجاز جهود كلية علوم الهندسة الزراعية في دعم الأبحاث المبتكرة. تؤكد الكلية التزامها بدعم المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الأكاديمي.

مواضيع ذلت صله

اجتماع المجلس الاستشاري الصناعي لتطوير المناهج ومواءمة المخرجات مع سوق العمل

اطروحة دكتوراه عن مسح وتشخيص معادن الاطيان تناقشها علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستر عن حشرة المن تناقشها علوم الهندسة الزراعية

ورشة علمية نظمها قسم علوم التربة والموارد المائية في كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

إعلان هام: أسماء المتقدمين للدراسات العليا وموعد الامتحان التنافسي للعام الدراسي 2026-2027

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية عضواً في مناقشة خارجية

إجتماع عمداء كليات الزراعة في العراق

زيارة حقلية لتجربة طالب دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

هيئة تحرير مجلة العلوم الزراعية تعقد اجتماعها الدوري

 

 

Comments are disabled.