تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

ظل ظروف الزراعة الجافة (المنطقة العربية)

حملة توعية تنظمها علوم الهندسة الزراعية

ندوة علمية دولية افتراضية ثانية عن الزراعة الدقيقة والمستدامة واثرها في صحة التربة

اطروحة دكتوراه تناقشها علوم الهندسة الزراعية عن مضادات الاكسدة

شهادات ندوة التقانات الحديثة لادارة وتحسين التربة ومكافحة التصحر

شهادة مشاركة (دور التقنيات الحديثة في السيطرة على الاوبئة الفايروسية: كوفيد 19 مثالاً)

اسماء الطلبة المشمولين للدور التكميلي لسنة 2018 – 2019

شهادة مشاركة ..(التقانات النانوية وأليات توظيفها في السيطرة على جائحة كورونا)

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن الذرة الصفراء

الامتحان الالكتروني النهائي لطلبة الدراسات العليا في علوم الهندسة الزراعية

علوم الهندسة الزراعية تناقش اطروحة دكتوراه عن البطاطا

زراعة بغداد تناقش رسالة ماجستير عن دور برنامج اكثار بذور الرتب العليا

 

Comments are disabled.