تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، استضافت كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد كادراً من جهاز الأمن الوطني العراقي. شارك في الفعالية عميد الكلية الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح ومعاونوها وطلبة الدراسات الأولية وتدريسيون وموظفون. هدفت الندوة إلى توعية الحضور بمخاطر الإدمان وتداعياته السلبية على الفرد والمجتمع.
تناولت المحاضرات أنواع المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية على المدى القريب والبعيد. كما ناقشت أسباب الإدمان مثل ضعف الوازع الديني وغياب الرقابة الأسرية ومرافقة أصدقاء السوء. تم أيضاً التطرق إلى التبعات القانونية لمروجي ومتعاطي المخدرات.
أوصى جهاز الأمن الوطني باختيار الرفقة الصالحة وتعزيز دور الأسرة في التنشئة الصحيحة. كما طالب بالتواصل مع الجهات المختصة عبر الرقم (١٣١) للإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي المجتمعي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

مشاركة وحدة بحوث النباتات الطبية ووحدة أبحاث النخيل في مهرجان التسوق الزراعي

مشاركة قسم علوم التربة والموارد المائية في فعاليات مهرجان التسوق الزراعي

زيارة علمية إلى معمل ألبان كلية علوم الهندسة الزراعية

إطروحة دكتوراه عن مسح وتقييم الترب بإستخدام الطائرات المسيرة تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم المحاصيل الحقلية ينفذ درساً عملياً في الإحصاء وتصميم وتحليل التجارب الزراعية لتعزيز مفاهيم الزراعة المستدامة

زيارة علمية الى كلية الذكاء الاصطناعي تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

عميد كلية علوم الهندسة الزراعية تهدي درع التميز إلى قسم المكائن والالات الزراعية

رسالة ماجستير عن فروج اللحم تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

اطروحة دكتوراه عن نبات الجزر البنفسجي تناقشها علوم الهندسة الزراعية

بأيدي باحثي قسم علوم الأغذية: جيل جديد من المخبوزات الاقتصادية الخالية من الجلوتين

افتتاح مختبر أقلمة نباتات زراعة الأنسجة النباتية في موقع كلية علوم الهندسة الزراعية في أبي غريب

زيارة حقلية لتجربة طالبة دكتوراه من كلية علوم الهندسة الزراعية

 

Comments are disabled.